الاثنين، 11 يونيو 2012

نوال السعداوي: نفسي أحوّل الداعية السلفي حازم شومان إلى امرأة

 


نادت الكاتبة نوال السعداوي بتحويل جنس الداعية السلفي حازم شومان الى أنثى في اشارة الى رفضها بمناداته بتعدد الزوجات، معتبرة ان ذلك عبارة عن تحويل المرأة الى خادمة.
 
نوال قالت «نفسي اجري عملية تغيير جنس لهذا الداعية السلفي واحوله الى امرأة حتى يجرب بنفسه الذل الذي تشعر به المرأة التي تشاركها ثلاث اخريات في رجل واحد ولا تراه الا يوما في الاسبوع وتتجرع المرارة كل لحظة وتشعر انها عبدة تنتظر من سيدها ان ينفق عليها».

الكاتبة المثيرة للجدل اضافت في حوار مع مجلة اتحاد الاذاعة والتلفزيون: «لابد ان يجرب هؤلاء ذلك الشعور، الابداع ان تتخيل نفسك في مكان غيرك، أنا نفسي لما تيجي الشغالة علشان تنظف لي البيت اتخيل نفسي مكانها اعاملها كانها هي أنا، ولذلك هذا الداعية اريده ان يتخيل نفسه امرأة تزوج زوجها اربعة».
السعداوي اشارت الى انها طلقت ثلاثة ازواج حفاظا على حريتها وكرامتها وقالت: «اشعر الآن انني انسانة كاملة، لانني املك الشقة التي اعيش فيها وأنفق على نفسي من عملي وجهدي دون ان انتظر رجلا مهما كان يأتي اخر الشهر ليعطيني مصروفي».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق