الثلاثاء، 8 مايو 2012

باحث اردني يكتشف دواء يحدث انقلابا في علاج السكري

نجح باحث عربي في التوصل إلى علاج لمرض السكري يستند إلى الطب البديل(الأعشاب) بعد أبحاث وتجارب استمرت أكثر من تسع سنوات وكلفت حوالي 20 مليون دولار.

وقال البروفيسور عوض منصور وهو أردني يتحدر من أصول فلسطينية للجزيرة نت إن ميزة هذا العلاج أنه لا يعالج السكري عبر تخفيض نسبة السكر في الدم فقط، وإنما أيضا معالجته للأمراض الأخرى الناجمة عنه مثل الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم والضعف الجنسي وضعف الإبصار والتلف في شبكية العين وجلطات القلب وغيرها.


وقال منصور الذي يعمل محاضرا في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة إربد (80 كلم شمال عمان) ومحاضرا زائرا في جامعة أوهايو الأميركية إن العلاج الجديد الذي يطلق عليه اسم (DIATECH) يتكون من كبسولات من خلاصات مجموعة من النباتات مثل الحلبة والقرفة والثوم والبطيخ المر تم تركيبها بنسب معينة.


وأكد أن القواعد العلمية العالمية تشير إلى أن تلك النباتات ذات تأثير إيجابي وفعال في علاج مرض السكري. وأضاف منصور أن "فكرة دوائي الجديد ولدت من الآلام التي يعانيها الناس بسبب مرض السكري".


وأوضح منصور أنه أجرى تجارب الدواء الجديد على حيوانات في كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة فراي بورج الألمانية تحت إشراف مجموعة من كبار الأطباء لتأكيد خلوه من الآثار السمية. كما تمت تجربته على أكثر من ألف من المتطوعين لدراسة آثاره ومضاعفاته السلبية الجانبية.


وأكد منصور الحاصل على الدكتوراه في الهندسة الكيمياوية من جامعة تلسا بأكلاهوما في الولايات المتحدة عام 1980 أن الدواء الجديد حقق نتائج باهرة ليس فقط بإعادة المستويات الطبيعية للدم، ولكن أيضا بتحسين قوة الإبصار والقدرة الجنسية وإبعاد خطر الفشل الكلوي.


وحصل الدواء الجديد على شهادة خاصة من ألمانيا وبراءة أخرى من شركة فارماتيك الكندية للصناعات الدوائية التي حازت حق احتكار الدواء الجديد.


وأكد منصور الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الكويت أن المنتج سيتم طرحه في الأسواق، وأنه يجري العمل للحصول على ترخيص في عدد من الدول في الوقت الذي تسعى فيه العديد من وكالات التوزيع الدوائية في العالم للحصول على حق بيع الدواء في بلدانها.

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله فيكم وجزاكم كل خير

    ردحذف